اعتقال طفل مسلم بسبب اختراعه

أحمد الدي اعتقلته الشرطة الأمريكية بسبب اختراعه
في هده الأيام شغلت شبكات التواصل الإجتماعية بمختلفها خبر إعتقال الطفل الأمريكي دو الأصول السودانية من طرف الشرطة الأمريكية بعد أن أبلغت عنه معلمته مدعية أنه صنع قنبلة , 
لكن في حقيقة الأمر الطفل أحمد البالغ من العمر 14 سنة والدي يدرس في إحدى مدارس تكساس , لم يكن إختراعه قنبلة بل كانت ساعة جديدة .
الطفل العبقري المسلم صنع الساعة وكانت نيته إبهار معلميه وزملائه بالمدرسة وكان يتوقع التصفيق والتشجيع منهم لكنه صدم عندم أبلغت عنه معلمته الشرطة مدعية أن اختراعه قنبلة , لتحضر الشرطة وتعتقل الطفل وتجري معه تحقيقا , ليكتشفو في الاخير أن أحمد صنع ساعة وليس قنبلة كما ادعت المعلمة .
وعندما تم الإفراج عن أحمد قال : "اعتقلوني وأخبروني أنني ارتكبت جريمة بناء قنبلة مزيفة، قنبلة وهمية." , الخبر انتشر بوتيرة سريعة على شبكات التواصل الإجتماعي , فنشر الرئيس الأمريكي على حسابه تويتر : ساعة جيدة يا أحمد.. هل تريد إحضارها إلى البيت الأبيض؟”. وأضاف: “يجب أن نشجع المزيد من الأطفال مثلك على حب العلوم، وهذا ما يجعل أمريكا أكثر قوة”. معربا عن دعمه لأحمد وأمتاله من الأطفال العباقرة .
كما أن مارك صاحب شركة Facebook قدم دعوة لأحمد لزيارة مقر الموقع ومواصلة الإبتكار  وقال عبر صفحته على “فيسبوك”: “أن يكون لديك المهارة والطموح لتصنع شيء جيد يجب أن يؤدي إلى التصفيق وليس الاعتقال.. المستقبل ملك للأشخاص الذين يشبهون أحمد”.

تعليقات