إتصالات المغرب على وشك إطلاق خدمة الجيل الرابع 4G للأنترنيت

أصبح قريبا جدا أكتر من السابق من إطلاق خدمة الأنترنيت للجيل الرابع 4G  بالمغرب وذلك عبر شركة الإتصالات "إتصالات المغرب" والتي قامت مؤخرا بتجارب ميدانية وتقنية خاصة بهذه التكنولوجيا الجديدة على الساحة المغربية .. وأشارت مصادر إلى أن التقنية ستكون جاهزة في أفق عام 2015 المقبل .



وقد دكرت صحيفة هسبريس الإلكترونية أن شركة إتصالات المغرب قد قامت بتجارب ميداينة على جهاز دفع خاص بتقنية الجيل الرابع 4G تم وضعه بمدينة الرباط بموافقة من الوكالة الوصية على المواصلات وهي الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات (ANRT) قبل القيام بتجارب مماتلة في باقي المدن المغربية .

وقد أطلقت شركة اتصالات المغرب هذه الخدمة في دولة الغابون في وقت سابق من هذه السنة عبر فرعها في الغابون (غابون تيليكوم) .. إلا أنها مازالت تنتظر الموافقة التامة من الوكالة الوطنية لتقنين الإتصالات لإطلاق الخدمة رسميا بالمغرب . الشيء المتوقع أن يحدت في السنة القادمة 2015 . 

وأكيد أن إطلاق الخدمة سيكون له نفع كبير على القطاعات دات العلاقة الإقتصادية منها والإجتماعية خصوصا أنه سيسهل على الكتير من الفئات الولوج لعالم الأنترنيت ومضاعفة نسبة الإبداع .

والمشكلة هنا للفئات دات محدودية الوصول لهذه الخدمة وهم من سيعاني بكترة بسبب ضعف الخدمة الحالية  3G وكذلك سيكون هناك إشكالية حول مدى توسعها في التراب المغربية هل ستشمل جميع المملكة أم أنها ستقتصر على المدن الكبرى والمتوسطة .

تعليقات