فيروس إيبولا مجرد إشاعة حسب الدكاترة

السلام عليكم :
أهل بمتابعي مدونة فري ويب ..

اليوم وفي موضوع جديد على المدونة .. موضوع بعيد تماما عن المعتاد ففي هذه التدوينة لن نتطرق لشرح ولا لإضافة ولا أي شيء خاص بعالم الويب والمواقع .. 

بل في موضوع جد مهم وهو فيروس ايبولا الدي أحدت ضجة ورعبا عالميين .. خاصة لدى الدول المتخلفة الإفريقية التي تعتبر الأكتر تهديدا للإصابة به هذا في حال كان حقيقة ...

الموضوع بالظبط هو ما راج مؤخرا عن كون الفيروس مجرد إشاعة وخدعة قامت مجموعة بالترويج لها لتحقيق أهداف معينة ... 



وهنا نستند لأقوال عابد فيصل رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص بالجزائر التي تفيد أن فيروس ايبولا مجرد إشاعة وخدعة روجت لها مخابر أوروبية كبرى بغرض الترويج للأدوية الوهمية من أجل جني أموال طائلة من الدول النامية الإفريقية ..

وقد قال عابد أن وزارات الصحة في مختلف الدول الإفريقية ومنها الجزائر والمغرب وباقي الدول قد سارعت إلى إقتناء اللقاح بملايير الدولارات كما حدت عند ظهور إشاعة إنفلونزا الخنازير ونفس الشيء يحدت الآن حيت تم الرمي باللقاح في معهد باستور في انتظار التخلص منه كما صرح عابد ..

مضيفا أيضا  أن كبار منتجي الأدوية العالمية قد إشتروى دمم أساتدة وأطباء كبار من أجل الترويج للإشاعة وتضخيمها وزرع رعب وخوف في نفوس سكان العالم بهدف ترويج أكبر للأدوية ..

وقد دكر أيضا أن وزارة الصحة العالمية أكتر المؤسسات المشاركة في الطبخة والترويج لهذه الإشاعة المفبركة إلى جانب مؤسسات أخرى دولية و وطنية .. مشيرا إلى أن جميع حالات الإصابة بالوباء التي تم الإعلان عنها في الجزائر ما هي إلا إشاعات .. 

وبناءا على أقاويل الدكتور فيصل فإن هناك تضارب بين الآراء خاصة بعد إنتشار أخبار عن كون الوباء مجرد خدعة وبين الإعلام الدي لازال يتناقل أخبارا عن تسجيل إصابات و وفايات جديدة ... 

ليبقى العالم في حيرة وينتظر الأسوأ من بينهما ..

تعليقات