أفضل المواقع التي تقدم خدمة المدونات المجانية

السلام عليكم:
صباح الخير إخواننا الكرام .. سنقدم لكم تدوينة صباحية سريعة لنفتتح بها يومنا .. 

تدوينة اليوم عنوانها أفضل المواقع التي تقدم خدمة المدونات المجانية 
طبعا فهناك الكتير والكتير من المواقع التي تتيح لمستخدميها خدمة إنشاء مدونة مجانية أو بناء موقع مجاني مما يجعل المستخدمين حائرين في إختيارهم للموقع الذي سيقدم لهم مدونة تحقق ما يطمحون إليه ... وفي هذا الموضوع سأحصر إختياراتكم على 3 مواقع هي من أفضل المواقع التي توفر هذه الخدمة بجودة أكبر من المواقع الأخرى ...

وهذه هي المواقع التي تحدت عنها :

بلوجر blogger

الحديث عن مدونة مباشرة يدهب بالك إلى بلوجر وهي منصة للمدونات المجانية تابعة لجوجل وكونها تابعة لجوجل يمنحها الكثير من المميزات التي لا تملكها المنصات الأخرى .. فهي سريعة الأرشفة لكونها تابعة لجوجل التي تملك محرك البحث العالمي جوجل .. وكذلك تدعم اللغة العربية وجميع اللغات بنسبة 100% دون أخطاء ... إضافة إلى أنها خالية من الإعلانات تماما عكس المنصات الأخرى وأنا أنصح بها بشدة ..

Wordpress

منصة الوورد بريس الأنيقة والتي تضم المدونات المدفوعة يستخدمها من يريد الإنتشار الواسع بسرعة والتألق في عالم التدوين بسرعة وهي من بين أفضل المنصات للمدونات على الأنترنيت .. لا تختلف كتيرا على بلوجر هي الأخرىلها مميزات عديدة .. بل أصبح المدونون أكثر إهتماما بهذه المنصة ويمكنك ملاحظة تقدم عدد المدونات المنشأة على الوورد بريس .. وكذلك أنصح بها .

أحلى مدونة

قلنا أننا سنذكر تلاتة من أفضل المواقع ورغم أن منصة أحلى منتدى بعيدة كل البعد عن بلوجر  و وورد بريس إلا أنها في المرتبة التالتة من ناحية الأفضلية فهي تملك مدونات رائعة لكن ما يعيبها هو سلبياتها الكثيرة وأهمها هي الإعلانات المزعجة للزوار .. وأنا شخصيا لا أنصح بهذه المدونة .

كثرت الشركات التي تقدم خدمة المدونات وأنا عملت على إستخراج الأفضل منها لكي أحصر إختياراتكم طبعا لمن أراد التعمق في خصائص ومزايا كل منصة عليه فقط البحث عن مواضيع دات علاقة وستجد بإذن الله ضالتك .

أتمنى أن يعجبك الموضوع وتضع ردودا مشجعة .

تعليقات